صندوق الضمان المركزي والبنك الأوروبي للاستثمار يعززان شراكتهما لفائدة المقاولات الصغيرة المغربية

التاريخ : 11 مارس 2019

 

الرباط، 11 مارس 2019 - وقعت السيدة إيما نافارو، نائبة رئيس البنك الأوربي للاستثمار المكلفة بأنشطة هذه المؤسسة المالية بمنطقة المغرب العربي، والسيد هشام زناتي سرغيني، المدير العام لصندوق الضمان المركزي (CCG)، الاثنين بالرباط على مذكرة تفاهم لوضع إطار تعاون بين المؤسستين من شأنه تعزيز قدرة صندوق الضمان المركزي على دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة. وقد أقيم حفل التوقيع هذا بحضور السيد زهير الشرفي، الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية. 

وفي كلمته بهذه المناسبة، عبر السيد هشام زناتي سرغيني عن ارتياحه الكبير لبلورة هذه الشراكة. حيث يسعى كل من البنك الأوربي للاستثمار وصندوق الضمان المركزي، من خلال هذه المذكرة، إلى إرساء مقاربة للاستفادة المتبادلة من الخبرات والتجارب فيما يخص تمويل المؤسسات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة. وينوي الطرفان تعزيز التعاون الذي يستهدف بشكل رئيسي المقاولات المغربية ذات القيمة المضافة و تلك الناشطة في مجال الاقتصاد الأخضر.

كما يعتزم بنك الاستثمار الأوروبي مواكبة صندوق الضمان المركزي في تفعيل عرض منتوجاته الجديدة عن طريق مجموعة من الآليات الملائمة بما في ذلك التمويل وتبادل المخاطر والدعم التقني.

  1. تحميل